ماذا يمكن ان نفعل في Javascript؟

0 661

تُعرف Javascript ، وهي إحدى لغات البرامج الأكثر شيوعًا في العالم ، بأنها إحدى لغات البرامج الثلاث الرئيسية لمطوري الويب. يتم تغيير أكواد HTML عبر Javascript ، مما يجعل من الممكن تجهيز صفحات الويب الديناميكية. الميزة الأكثر تميزًا هي أنه يمكن إجراء عمليات مختلفة في نفس الوقت ، والتي لا ترتبط ببعضها البعض . هذا يوفر وفورات كبيرة في الأداء. إنها طريقة سهلة لاكتشاف أخطاء النظام وتصحيحها باستخدام Javascript. يوفر اتصالاً أسهل وأسرع مع المستخدم .

ماذا يمكن ان نفعل في جافا سكريب

على سبيل المثال ، يمكن التحقق بسهولة من خلال javascipt ما إذا كان المستخدم قد أجرى معاملة باستخدام عنوان بريد إلكتروني صالح في مرحلة النموذج. توفر راحة كبيرة للمطورين لأنه يتجنب كتابة التعليمات البرمجية من الصفر في كل مرة. تم إثبات سرعته عند مقارنته بلغات البرمجة الأخرى.

ما هي Javascript؟

تُعرف Javascript باسم لغة برمجة ذات قاعدة نموذجية. تقدم Javascript بنية غير محدودة ، وتتميز بميزة البرمجة الموجهة للكائنات . يُلاحظ أن JavaScript يُستخدم في جميع مواقع الويب تقريبًا التي تم تطويرها باستخدام تكنولوجيا اليوم.

ما هي استخدامات Javascript

تسمح JavaScript لمواقع الويب بالحصول على بنية ديناميكية وزيادة وظائفها. بالإضافة إلى التشغيل من جانب المستخدم ، يمكنه أيضًا العمل من جانب الخادم. قام  Brandan Eich ، الموظف في Netscape ، بإنشائه في عام 1995 على مدى 10 أيام. الاسم الأول لها هو  Mocha ، واللغة اسمها  Mona. كانت الإصدارات القديمة من اللغة ذات وظائف محدودة. استمر في التطور بمرور الوقت. اليوم ، Javascript تحافظ على وظائفها. بالإضافة إلى العمل في متصفحات مختلفة ، فقد أصبح أيضًا تعمل على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية . منذ عام 2016 ، بدأت جميع مواقع الويب تقريبًا في استخدامها. لقد تمكنت من الانتقال من لغة شبه بدائية إلى اللغة الأكثر شعبية في فترة 20 عامًا الاخيرة .

ما هي استخدامات Javascript ؟

ما هي استخدامات Javascript ؟

يتم استخدام Javascript ، في العديد من التطبيقات ، في التطبيقات مع تضمين المواقع الديناميكية في حياتنا. لهذه؛ تشمل الأمثلة مواقع التسوق وعربات التسوق والتعليق على المنشورات المستلمة والنقر فوق الأزرار بواسطة مستخدمي الويب. مواقع الأخبار؛ يتم استخدامه لإنشاء أخبار وأوصاف وعناوين جنبًا إلى جنب. من الممكن أيضًا إنشاء ألعاب صغيرة تعمل على المتصفح. على شبكة الإنترنت و تطبيق الهاتف المحمول ويتم إنشاء الألعاب بها. يتم الوصول إلى أكواد مصدر HTML ومعالجتها باستخدام JavaScript. يمكن القيام بالمعالجة اللاحقة. يمكن إرسال رسالة إلى المستخدم. باختصار ، تصبح صفحة الويب ديناميكية من خلال JavaScript .

ما هي مميزات Javascript؟

ما هي مميزات Javascript
  • بغض النظر عن المكان الذي تستضيف فيه JavaScript ، يتم تنفيذه دائمًا في بيئة العميل لتوفير الكثير من النطاق الترددي وتسريع عملية التنفيذ على عكس أنواع لغات البرمجة الأخرى.
  • في JavaScript ، يعد XMLHttpRequest كائنًا مهمًا تم تصميمه بواسطة Microsoft ، استدعاء الكائن الذي تم إجراؤه بواسطة XMLHttpRequest كطلب HTTP غير متزامن إلى الخادم لنقل البيانات إلى كلا الجانبين دون إعادة تحميل الصفحة.
  • أكبر ميزة لـ JavaScript هو القدرة على دعم جميع المتصفحات الحديثة وتحقيق نتيجة مكافئة.
  • تدعم الشركات العالمية تنمية المجتمع من خلال إنشاء مشاريع مهمة ، مثال على ذلك Google (الذي تم إنشاؤه Angular framework) أو Facebook (الذي أنشأ إطار عمل React.js).
  • يتم استخدام JavaScript في كل مكان على الويب.
  • يلعب JavaScript بشكل جيد مع اللغات الأخرى ويمكن استخدامه في أنواع هائلة من التطبيقات ، ويمكن تعلم ذلك من خلال مواقع تعليم لغات البرمجة .
  • هناك العديد من المشاريع مفتوحة المصدر التي تقدم مساعدة مفيدة في إضافة المطور JavaScript.
  • هناك العديد من الدورات التدريبية المتاحة في مجال JavaScript ، وبسبب ذلك ستوسع معرفتك بلغة البرمجة هذه بسرعة وببساطة.
  • ليس من الصعب أن تبدأ العمل في JavaScript ، لهذا السبب ، يفضل الكثير منا بدء مغامرتهم مع قطاع تكنولوجيا المعلومات من تعلم هذه اللغة.
  • يعطي القدرة على إنشاء واجهات غنية.
  • هناك بعض الطرق لاستخدام JavaScript من خلال خوادم Node.js ، من الممكن تطوير تطبيق JavaScript كامل من الأمام إلى الخلف باستخدام JavaScript فقط.

لماذا Javascript مشهورة؟

أصبحت Javascript لغة برمجة شائعة بشكل متزايد بسبب مزاياها العديدة بلنسبة للغات البرمجة الأخرى. دعنا نلقي نظرة على الميزات التي جعلت جافا سكريبت مشهورة.

لماذا Javascript مشهورة
  • لست بحاجة إلى استخدام مترجم لأن متصفحات الويب تفسر HTML. بالمقارنة مع لغات البرمجة الأخرى ، من الأسهل التعلم. من العوامل المهمة في زيادة شعبيته أنه توفر سهولة التحليل بعد اكتشاف الأخطاء.
  • يمكن ترتيبها وفقًا لعناصر معينة في صفحة الويب أو وفقًا لحالات خاصة. على سبيل المثال ، ميزته مثل النقر بالماوس وتحويم المؤشر مميزة ومميزة اخرى.
  • يمكن تشغيل جافا سكريبت على منصات ومتصفحات متعددة.
  • يمكنك تقييم المدخلات باختيار استخدام JavaScript.
  • تفاعلي بفضل تشكيلاته ، فإنه يجذب انتباه واهتمام الزوار.
  • إنه أسرع من لغات البرمجة الأخرى.

ما هي نقاط الضعف في Javascript ؟

جميع لغات البرامج المستخدمة لها جوانب ضعيفة . جزء مهم من المشكلة هو الكشف عن الثغرات الأمنية. عندما تصبح لغة البرمجة شائعة ، فإنها تجذب انتباه الهكرز وغيرهم. يلاحقون نقاط ضعف اللغة. جافا سكريبت بها بعض نقاط الضعف ، دعنا نذكرها.

  • إنه لاتظهر في المتصفح أمام العلن.
  • يمكن استخدامه لأعمال التعليمات البرمجية غير المفيدة أو حتى البرمجيات الضارة مثل صناعة فايروس على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين.
  • قد لا تكون مدعومة دائمًا من قبل متصفحات مختلفة.
  • شفرات جافا سكريبت كبيرة جدًا .
  • قد يتم تشغيله بشكل مختلف عن الأجهزة المختلفة ، مما يتسبب في عدم الاتساق.

طرق تعلم Javascript !

قد يبدو تعلم لغة البرمجة هذه ، ذات البنية الديناميكية ، أمرًا معقدًا ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يأتون من لغات أخرى. قد لا تعرف من أين تبدأ. يمكننا أن نقدم لك بعض النصائح لجعل عملك أسهل.

طرق تعلم Javascript

عندما تقرر تعلم Javascript ، يجب أن تتعلم أولاً HTML و CSS ، وستكون عملية التعلم الخاصة بك أسهل.  التفكير في أنك تفهم بسرعة يمكن أن يسبب لك ضررًا في عملية التعليم. انتقل من خلال الخطوات التي تعلمتها تدريجيًا مع التطبيق ، بعد أن تفهمها جيدًا. بمجرد التأكد من استيعابك لها بالكامل ، من المفيد الانتقال إلى الخطوة التالية. طالما تتقدم دون تسرع ، ستدرك أنك تتعلم بسرعة دون ارتكاب أخطاء. تتطلب مرحلة تعلم جافا سكريبت أن تكون حذرًا دون اتخاذ قرارات متسرعة.
يجد الكثير من الناس أن تعلم لغة البرمجة الشعبية هذه ممل. في هذه الحالة ، يدفع البحث عن الاختصارات. قد يستغرق البحث عن اختصار وقتًا أطول للعمل في مثل هذه الحالات. تعامل مع كل معلومة تتعلمها بقيمة. لا تركز على ما ستواجهه في المستقبل. تعلم خطوة بخطوة ، دون تسرع ، مع الممارسة المستمرة.

ما هي جافا سكريبت؟

تُعرف باسم لغة برمجة ذات قاعدة نموذجية. تقدم Javascript بنية غير محدودة ، وتتميز بميزة البرمجة الموجهة للكائنات. يسمح JavaScript لمواقع الويب بالحصول على بنية ديناميكية وزيادة وظائفها.

ما هو استخدام جافا سكريبت؟

يتم استخدام جافا سكريبت ، الذي تستخدم في العديد من التطبيقات ، مع تضمين المواقع الديناميكية في حياتنا. لهذه؛ تشمل الأمثلة مواقع التسوق وعربات التسوق والتعليق على المنشورات المستلمة والنقر فوق الأزرار بواسطة مستخدمي الويب. مواقع الأخبار يتم استخدامه لإنشاء أخبار وأوصاف وعناوين جنبًا إلى جنب.

لماذا جافا سكريبت مشهورة؟

يمكن تشغيل جافا سكريبت على منصات ومتصفحات متعددة. بفضل تشكيلاته التفاعلية ، فإنه يجذب انتباه واهتمام الزوار. إنه أسرع من لغات البرمجة الأخرى.

لماذا تطلب الشركات مبرمجين جافا سكريبت؟

قد كتبنا عن هذا في مقال سابقا لنا . لماذا تطلب الشركات مبرمجين جافا سكريبت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد