6 اخطاء يجب على كل مبرمج ويب معرفتها

0 383

إن موقع الويب المصمم جيدًا سيتجنب بالتأكيد هذه الأخطاء الستة الخطيرة. اختار مصمم مواقع ويب يفهم هذه الأشياء ويعرف كيفية إنشاء مواقع ويب لكل من محركات البحث إذا كنت تقوم بتطوير موقع الويب الخاص بك ، فتأكد من عدم ارتكاب هذه الأخطاء. سيكون لديك موقع أفضل بكثير!

لا تجعل من الصعب العثور على المعلومات المطلوبة.


يتم البحث عن أرقام الهواتف والعناوين بشكل كبير بعد العناصر على مواقع الويب. اجعلها كبيرة بما يكفي لاكتشافها في لمحة. تأكد من ظهورها في كل صفحة في موضع يسهل تحديد موقعه. لا تجعل من الصعب على زوار موقع الويب الخاص بك العثور على المعلومات التي يحتاجون إليها للاتصال بك. قد تكون المعلومات الأخرى التي تقدمها مطلوبة بشدة أيضًا. يجب أن يكون من السهل العثور على المقالات الشائعة أو المحتويات الأخرى التي أضفتها. يجب تضمين روابط تلك الصفحات المهمة في الصفحة الرئيسية وربما في كل صفحة.

لا تقم بتشغيل الموسيقى تلقائيًا عند وصول الزوار إلى موقع الويب الخاص بك.


إنه ليس شائعًا جدًا ولكن لا تزال هناك مواقع ويب تقوم بذلك. هذه فكرة سيئة. وغالبًا ما يؤدي إلى قيام المستخدم بالضغط على زر الرجوع لمغادرة موقع الويب الخاص بك.

لا تستخدم خلفية سوداء بنص أبيض.


تبدو الخلفيات السوداء على مواقع الويب راقية. ومع ذلك ، فهي ليست سهلة القراءة مثل نص أسود على خلفية بيضاء. ستحتوي مواقع الويب الأكثر احترافًا على خلفية بيضاء أو لون فاتح جدًا. سيستخدمون اللون الأسود أو أي لون آخر غامق جدًا كنص.

لا تدع موقع الويب الخاص بك ان يصبح قديمة


هذه مشكلة شائعة. يجد الكثير من الناس صعوبة في تحديث موقع الويب الخاص بهم. كثير من مطوري مواقع الويب يتعاملون مع المهمة ويتعين عليهم الدفع لإنجازها. هذا سيناريو مؤسف. يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك قابلاً للتحديث بسهولة. لا ينبغي أن يتطلب من مطور موقع ويب إضافة محتوى ببساطة. تعد مواقع الويب القائمة على أنظمة إدارة المحتوى أو منصات التدوين مثل WordPress حلولًا ممتازة لهذه المشكلة. أضف محتوى إلى موقع الويب الخاص بك في شكل إعلانات عن أحداث ومقالات حول معلومات مفيدة تتعلق بعملك. يمكن دفع المحتوى الأقدم الذي لا يزال دقيقًا تلقائيًا إلى أقسام أقل ظهورًا في موقع الويب الخاص بك. لا تحذف المحتوى القديم الذي لا يزال ملائمًا ومفيدًا لزوار موقعك على الويب. سوف ترغب محركات البحث وكذلك زوار موقع الويب الخاص بك في الحصول على قدر كبير من الجودة ، المحتوى ذي الصلة قدر الإمكان ، حتى لو لم يكن جديدًا. المحتوى الجديد هو إشارة لمحركات البحث ولزائر الموقع على أن الموقع جديد ونشط.

لا تستخدم التنقل المعقد والمحتوى غير المنظم الذي يصعب العثور عليه.


تحتوي العديد من مواقع الويب على شريط قوائم به الكثير من علامات التبويب. تحتوي العديد من علامات التبويب هذه على عناصر منسدلة. العديد من هذه العناصر المنسدلة لها عناصر فرعية خاصة بها داخلها. هذا يمكن أن يكون ساحقا. لن تهتم محركات البحث ولا زوار الموقع بقراءة كل عنصر وبند فرعي بعناية. اجعل التنقل بسيطًا. قم بتقسيم موقع الويب إلى فئات رئيسية ثم الرجوع إليها من خلال التنقل البسيط. إذا كان لديك عشرات الموضوعات لتصنيفها ، فيمكنك إما دمج بعضها معًا في صفحات فردية أو استخدام فئات المنشورات الشائعة في منصات التدوين مثل WordPress. تقل احتمالية إبعاد الزائرين عن مواقع الويب التي يسهل التنقل فيها.

لا تجعل من الصعب فهم موقع الويب الخاص بك في لمح البصر.


عندما يصل زائر إلى موقع الويب الخاص بك ، يجب أن يعرف على الفور ما يدور حوله. الزوار المرتبكون يغادرون بسرعة. لماذا يجب أن يقضي زائر موقع الويب الخاص بك بعض الوقت في محاولة اكتشاف ما هو موجود على موقع الويب الخاص بك عندما يكون هناك الملايين من مواقع الويب الأخرى التي قد يكون من السهل فهمها اجعل الأمر سهلاً بالنسبة لهم وسيحبون موقع الويب الخاص بك. ينفد صبر الناس عند تصفح الإنترنت. استخدم عناوين بسيطة وكبيرة لتقسيم النص. استخدم الصور التي تنقل المعلومات ذات الصلة بالنص ورسالتك.

في الختام ، تذكر أن موقع الويب الخاص بك يجب أن يرضي زوار موقعك. يجب أيضًا إرضاء محركات البحث إذا كنت تريد أن يحتل موقع الويب الخاص بك مرتبة عالية ويتم العثور عليه عندما يبحث الأشخاص عن نوع عملك. وتذكر أن البساطة هي دائمًا أفضل من التعقيد. تجنب الفوضى وقدم تجربة بسيطة وسهلة الاستخدام.

اذا كنت تهتم في برمجة الويب يمكنك الانضمام الى قناتنا في التلكرام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد