هل نسخ Source code من موقع اخر يضر موقعك؟

0 230

لدينا جميعًا موقع ويب مفضل وتصميم موقع مفضل. قد نكون معجبون ببعض المواقع ونكره الكثير أيضًا. نحاول دمج ما رأيناه من مواقع الويب الأخرى ، في تصميم الويب الخاص بنا ، ونقوم أحيانًا بنسخ أجزاء كبيرة من مواقع الويب الأخرى. في حين أن هذا قد يحقق هدفًا قصير المدى يتمثل في امتلاك موقع ويب يكون ممتعًا ، إلا أنه قد لا يكون فكرة جيدة جدًا على المدى الطويل. تشرح هذه المقالة لماذا قد يكون نسخ كود موقع ويب آخر ضارًا لموقعك على المدى الطويل.

عيوب أمنية

عندما تقوم بنسخ رمز من موقع ويب آخر دون تفكير ، فإنك تقوم أيضًا بنسخ العيوب ونقاط الضعف المرتبطة به. هذا يعني أنك قد تعرض موقع الويب الخاص بك للعديد من التهديدات والاستغلال ، والتي قد لا تكون على دراية بها. 90٪ من مطوري مواقع الويب يستخدمون التعليمات البرمجية القائمة على القوالب أو مقتطفات التعليمات البرمجية المعاد استخدامها لعناصر الصفحة مثل القوائم وعروض الشرائح واللافتات وحتى الرسوم المتحركة. لا توجد أبدًا أي تحسينات أو تعديلات على الكود ويتم تكييفها فقط لتناسب احتياجات العميل. لم يدركوا أنه في حالة اكتشاف ثغرة أمنية في مقتطف الشفرة هذا ، سيتأثر عميلهم أيضًا. بمجرد إنشاء موقع ويب ، لا يتم إيلاء اهتمام كبير لتحديث الكود أو استبدال التكنولوجيا القديمة بأخرى جديدة ، مما يوفر القليل من الأمل في الأمان.

نجاعة

غالبًا ما يكون لدى الشركات الكبيرة مواقع ويب مخططة بعناية ، تتناسب مع موارد استضافة الويب التي تمتلكها. هذا يعني أن أنظمتهم قادرة على التعامل مع الرسوم المتحركة الثقيلة ومعالجة البيانات الكبيرة وحمولات الشاحنات من حركة الزوار. ما عليك سوى نسخ لصق الكود الخاص بهم على موقع الويب الخاص بك يمكن أن يقلل بشكل كبير من كفاءة موقع الويب الخاص بك ، مما يتسبب في إبعاد الزائرين بدلاً من جذبهم. يمكن تعلم درس من خلال متجر بيع بالتجزئة قادم عبر الإنترنت ، والذي حاول تقديم ميزات مشابهة لـ Amazon ، على موقعه على الويب. لم يدركوا أن أمازون لديها خوادم ضخمة بها أطنان من ذاكرة الوصول العشوائي وقوة المعالجة ، والتي لم تكن الاستضافة المشتركة الخاصة بهم مطابقة لها. بدأ موقعهم في الترتيب الأدنى وعرض الصفحات بشكل أبطأ ، بسبب التباين الكبير في ما يريدون أن يفعله موقع الويب والموارد الممنوحة للموقع.

انتهاك حقوق الملكية

يعد نسخ الكود المصدري لموقع ويب انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر. الشركات الكبرى تقاضي منافسيها لنسخهم كود المصدر الخاص بهم ، وبالتالي تطالب بتعويضات تقدر بملايين الدولارات. على الرغم من تفشي نسخ Source code في البلدان النامية مثل الهند والصين والبرازيل ، إلا أن التنفيذ ضعيف. ومع ذلك ، في جميع هذه البلدان ، يعد التعدي على حق المؤلف جريمة جنائية ويمكن أن تكون العقوبة شديدة للغاية. في الهند ، يمكن للشرطة البحث ومصادرة أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المستخدمة لنسخ رمز موقع الويب ، دون أمر من القاضي. لقد ساعد هذا بشكل كبير في تقليل انتهاكات حقوق النشر فيما يتعلق بشفرة مصدر البرامج والمواقع الإلكترونية.

Seo

على الرغم من عدم وجود مؤشر ملموس لإظهار أنه إذا قام موقع الويب الخاص بك بنسخSource code، فإن محركات البحث ستعاقبك ، فهناك احتمال كبير أن موقع الويب الخاص بك لن يعمل بنفس جودة الموقع الذي نسخت منه. إذا قمت بنسخ نص من موقع ويب واستخدمته على موقعك الخاص ، فمن المؤكد أن محركات البحث ستمنحك ترتيبًا أقل. ومع ذلك ، كما ذكرنا سابقًا ، فإن العديد من مواقع الويب الكبيرة التي تعتبر قدوة لنا ، قد فكرت جيدًا قبل تصميم مواقع الويب الخاصة بهم بطريقة معينة. تم تصميم موقع الويب الخاص بهم خصيصًا لموقعهم على الويب ، وأعمالهم التجارية ، وعلامتهم التجارية ، وتصورهم المستهدف وبيئتهم. إنه تمامًا مثل الزي المصمم خصيصًا وفقًا للقياسات المحددة للعميل. لا يناسب أي شخص آخر…

اذا كنت تهتم في برمجة الويب يمكنك الانضمام الى قناتنا في التلكرام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد