نصائح عند تصميم اول موقع خاص بك

0 107

يمكن أن يكون مفهوم تصميم موقع ويب عملية شاقة للغاية ، ولكن من أين نبدأ ليس بالأمر الذي ينبغي عليك تحمله. يمكن تبسيط تصميم موقع الويب باتباع الخطوات الخمس التالية. إذا تم اتباع ذلك ، فيجب أن تكون قادرًا على تصميم موقع الويب الأول الخاص بك ببساطة وخالي من الإجهاد.

الحفاظ على البساطة عند تصميم موقع الويب الأول الخاص بك. اليك أهم خمس نصائح لمشروع تصميم موقع الويب الخاص بك

الخطوة الأولى: لماذا موقع الويب؟

تقرر لماذا تريد موقع على شبكة الإنترنت. من المثير للدهشة أن معظم العملاء لأول مرة عند الاستفسار لا يمكنهم الإجابة على هذا السؤال. إن فهم سبب رغبتك في الحصول على موقع ويب ، سيساعدك خلال خطوات التطوير ويوجهك في الاتجاه الذي تريد أن تسلكه.

فيما يلي الأسباب الأكثر شيوعًا التي تجعل العميل يريد موقعًا على شبكة الإنترنت

التسويق – الحصول على اسمك للعملاء المحتملين الذين يبحثون في الشبكة للعثور على أعمالك ومنتجاتك.
معلومات العمل – يعرف عملاؤك بالفعل عملك ومنتجاته ، فأنت مهتم أكثر بامتلاك موقع ويب يخبرهم عن هويتك ، وكيفية العثور عليك وتاريخ شركتك.
التسوق عبر الإنترنت – منح عملائك خيارًا آخر للشراء ، مما قد يؤدي إلى فتح عملك أمام العملاء الذين قد لا يتمكنون من الوصول إلى مكان عملك في بسبب القيود الجغرافية.
لأن المنافسة لها واحد – على الرغم من أن هذا سبب وجيه ، فمن المهم أن تقرر من النقاط المذكورة أعلاه نوع موقع الويب الذي تريده.


الخطوة الثانية: انظر إلى منافسيك

إذا كان لدى منافسيك في موقع ويب بالفعل ، فسيكون من المفيد إلقاء نظرة عليه ومراجعة محتوى الصفحة وتحديد ما يعجبك وما لا يعجبك في الصفحة. تأكد من ملاحظة جميع المعلومات التي تكتسبها من القيام بذلك حيث ستساعد مطور الويب الخاص بك على إنشاء موقع الويب الذي تريده.

على الرغم من أن الانتحال هو المجاملة النهائية ، إلا أنه يجب عليك عدم نسخ أو استنساخ موقع منافس ، بدلاً من ذلك ، انظر إلى موقع الويب الخاص بهم وفكر في ما يلي:

المحتوى – هل تفهم محتوى الموقع؟ هل هو في صلب الموضوع؟ إذا كنت عميلاً هل ستجد ما تبحث عنه؟
الألوان – هل ألوان الموقع جذابة للعين؟
الخط – هل الخط سهل القراءة؟
التنقل – هل من السهل التنقل؟
ما هي الصفحات التي تمتلكها منافسيك؟ هل تود إضافة أو إزالة البعض؟


الخطوة الثالثة: حدد الصفحات والمحتوى

حدد الصفحات التي تريدها على موقع الويب الخاص بك. تتكون معظم المواقع الأساسية من الصفحة الرئيسية ، من نحن والاتصال بنا. الصفحات الأخرى التي يمكن اعتبارها هي عربات التسوق ومعارض الصور والموارد.

من المهم أيضًا صياغة المحتوى قبل الاتصال بمطور الويب. ليس من الضروري دائمًا الانتهاء قبل اختيار المطور الخاص بك ، ولكن وجود مسودة للمحتوى سيعجل تاريخ بدء تشغيل موقع الويب الخاص بك ، كما أن المحتوى الذي تمت صياغته سيعطي مطور الويب لديك فهمًا لعملك. يمكن لمطوري الويب أيضًا تزويدك بطرق لتحسين المحتوى الخاص بك للسماح لمحركات البحث مثل Google بالعثور على عملك.

حدد الصور التي تريدها على موقع الويب الخاص بك. اختارت بعض الشركات استخدام صورها الخاصة لتخصيص الموقع ، بينما يستخدم البعض الآخر صور المخزون. كلاهما له إيجابيات وسلبيات اعتمادًا على نوع موقع الويب والعملاء الذين تطاردهم.

إذا اخترت الاستفادة من خدمات مصمم الرسوم لمحتوى موقع الويب ، فناقش ذلك مع مطور موقع الويب الذي اخترته. ما لا يدركه العديد من العملاء هو وجود قيود على حجم الصور ودقتها على الويب. سيحيلك بعض المطورين إلى مصممي الجرافيك المفضلين الذين لديهم بالفعل فهم لما هو مطلوب منهم كجزء من موقع الويب. قد تكون أيضًا أرخص كثيرًا بسبب حجم الأعمال التي يولدها مطور الويب.

حدد ما إذا كنت ترغب في تحديث محتوى موقع الويب ، أو إذا كان سيتم إدارته بواسطة مطور الويب. إذا تغير شيء بسيط مثل عنوانك البريدي أو اسم الموظف. هل ترغب في تحديث هذا بنفسك ، أم تفضل الاتصال بمطور الويب بتكلفة للقيام بذلك نيابة عنك؟

الخطوة الرابعة: ضع جداول زمنية واقعية وميزانية

ضع جداول زمنية واقعية لمراحل موقع الويب الخاص بك وانتقل إلى التاريخ المباشر. افهم أيضًا أن حدثًا رئيسيًا قد يفوتك قد يؤدي إلى تأخير إصدار موقع الويب الخاص بك. من المفيد أيضًا أن تناقش مع مطور الويب الذي اخترته الإجراء الذي يتخذونه عندما يتم تفويت أي معلم. هل سيستمر في التطوير بدون المعلومات ، أم ستتوقف العملية؟ سيستمر بعض المطورين أيضًا في فرض رسوم على التكاليف حتى يتم تحقيق معلم رئيسي ، والتأكد من عدم وجود مفاجآت مثل هذه.

ضع ميزانية محددة لموقع الويب الخاص بك. تعتقد الكثير من الشركات أن موقع الويب يمكن أن يكون منتجًا مكلفًا ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. العديد من المطورين لديهم بالفعل قوالب مصممة والتي تحتاج فقط إلى إضافة المحتوى الخاص بك. تكلفة استخدام موقع ويب نموذجي ضئيلة وبالنسبة لبعض العملاء مجانًا ، حيث يكسب المطور من الدخل العادي لرسوم الاستضافة أكثر من التطوير الأولي. يتم تكبد تكاليف كبيرة لمواقع الويب عندما تحتاج إلى بنائها من الصفر بسبب تفرد ما يطلبه العميل.

الخطوة الخامسة: البحث عن مطوري الويب

ابحث عن مطوري الويب في السوق وتحقق من مواقع عملائهم واعمالهم السابق (اذا كان لديهم) ، تمامًا كما كنت ستفعل مع موقع الويب الخاص بالمنافسين. لاحظ مع ذلك أن موقع الويب السيئ قد لا يكون انعكاسًا لمطور الويب ولكن نتيجة التخطيط السيئ للعميل.

قم بإنشاء قائمة مختصرة بالمطورين وتحدث معهم حول أعمالهم والموقع الذي تريده. في هذه المرحلة ، قد تعود إلى بداية الخطوة الأولى وتبدأ العملية من جديد بعد أن يمنحك مطور موقع الويب المزيد لتفكر فيه.

من المهم جدًا ألا يتم تخويفك أو إرباكك من قبل مطور موقع الويب. إذا استخدموا مصطلحات لست متأكدًا منها ، فلا تخف من أن تطلب منهم التوضيح. ستستمر العلاقة التي تبنيها مع مطور الويب طوال حياة موقع الويب الخاص بك ، إذا كنت تشعر بعدم الارتياح أو الارتباك بسبب المعلومات التي يقدمونها لك في البداية ، فسوف تستمر فقط في المستقبل.

أخيرًا ، اطرح أسئلة حول التكاليف المستمرة مثل استضافة الويب والدعم الفني والتطوير المستقبلي لصفحة الويب.

في النهاية أنت العميل والعميل دائمًا على حق. سيساعدك اتباع الخطوات الخمس المذكورة أعلاه في الحصول على موقع الويب الأول الخاص بك على الإنترنت ببساطة ودون انقطاع. إذا أصبحت المهمة صعبة للغاية ، اسأل نفسك مرة أخرى لتعود “إلى المسار الصحيح”….

اذا كنت تهتم في برمجة الويب يمكنك الانضمام الى قناتنا في التلكرام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد