مميزات المدون الناجح|9 مميزات المدون الناجح

0 379

 كما هو معلوم فإن التدوين هو الكتابة  لذا فإن من أساسيات التدوين أن يكون المدون منتجا بغض النظر عن نوع النص الذي ينتجه و لأي مجال ينتمي إنتاجه ف المدون الناجح له مميزات كثيرة سوف نتطرق الى بعضها في هذه المقالة.

9 مميزات يتميز بها المدون الناجح

مميزات المدون الناجج
مميزات المدون الناجج

1– أن يكون سباقا للبحث عن المعلومة دون انتظار أن يسمعها من غيره وأن يجعل في البحث عن المعلومة متعة يستمتع بها أثناء بحثه.

2 – أن يكون يحل المشاكل المرتبطة بمدونتة بناء على تجربته دون انتظار المساعدة من احد ، لانه لو اعتاد على مثل هذه المساعادات لن يتعلم شيئا ، ولن يكتسب أي تجربة ولن تكون له أي خبرة فسيظل دائما يبحث عن من يحل له مشاكله.

 3 – أن يكون صاحب الاستراتيجات والأهداف يخطط بمفرده دون اسشارة من أحد يضع أهدافه وفق نظراياته ووفق تطلعاته.

4 – أن يكون دائم البحث عن الثغرات في كيفية جعل عمله ناجحا ، وأن يملك ذكاء المنطق الذي يقول لايمكن لأي شخص يمتلك سرا كسبه في تجربته وخبرته الطويلة في مجال ما ويستخدمه لبلوغ المراتب الاولى في محركات البحث أن يفشيه لك عبر اليوتيوب أوفي مكان آخر مجانا وبدون مقابل

5 – أن يكون دائم التحديث في طريقة استخدام استراتيجبة تسويق المحتوى الخاص به وأن يجعل لمقالاته الكثير من منافد الزيارات لكي تحضى مقالاته باهتمام من لدن عناكب البحث .وبهذا تكون الروابط مؤشفة بشكل جيد.

6 – أن يكون له عقل عناكب البحث(الربوت) عندما يتعلق الامر بعمله ويكون له عقل المقاول الذاتي بعد الانتهاء من عمله لان نظرية المقاول الذاتي تعطيه تجسيدا لما يتوق اليه وتعطيه نفسا جديدا في بذل المزيد من المجهود في اليوم الموالي .

7 – أن يكون يؤمن بما يفعله ويثق في عمله وأكثر من ذالك أن يحب بما يؤمن به وأن يجعل مدونته محط اهتمامه الأول والأخير . ويحن لها الشوق عندما يغيب عليها ولو لبرهة من الزمن .

8 – أن يكون مغامرا أحيانا في بعض الكلمات المفتاحية الصعبة ويقارن نفسه مع الحيتان الكبيرة (المواقع الكبرى) ، ويستخدم الفجوات التي تكون في بعض الاحيان في الكلمات المفتاحية الصعبة .

ماذا نقصد بالكلمات الصعبة ؛

هي التي تتكون من كلمة أو كلمتين على الأكثر وفي المعدل البحث الشهري من 10000 الى مليون ومافوق .وهي التي لايمكنك المنافسة عليها إلا عندما تمكلك دومين اوثوريثي قوي . أو أن يكون لديك كييورد أوثورتي ، بمعني الكلمات التي كان لك السبق فيها في مجال متخصص .

9 – أن يكون يمتلك مدونة عبارة عن مستودع لتجربة دخيرته الحية في كل من قدائف السيو ، وسلاح الكلمات المفتاحية جو أرض ، ومدرعات الروابط النصية الداخلية ، وغيرها من الأسلحة الفتاكة من الروابط الخلفية دوفولو .

هذه أبرز المميزات التي يتميز بها المدون الناجح ، والذي يجعل من المستحيل ممكنا ، ويجعل من العراقيل متعة ويجعل من العقبات تحديا ، ويجعل من تحد الصعوبات هواية . هذا ما اريدك أن تبني عليه عقيدتك في العمل وهذا هو الفن الذي أريدك أن تثقنه .

كلكم تعرفون من هو صاحب موقع موضوع ، فهو أيضا كان في البدايه مجرد طالب في الكلية ، ثم قام بإنشاء مدونة مثلكم تماما ثم بدأ في كتابة ونشر المواضيع في مدونته كأي مبتدئ ، ثم بعد ذالك بدأت المدونة بالتقدم ، ثم قام بشراء بعض الكتب التسويق الإلكتروني لكي يتعمق في المجال وبعدها بسنوات كبر المشروع إلى أوصل إلى ماوصل إليه الآن أكبر موقع عربي وهو الاول على المستوى الوطن العربي يحظى بأربعين مليون زيارة شهريا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد