ما هو الهكر؟ وماهي أنواع الهكر؟

0 78

في هذا العصر الذي تُستخدم فيه تكنولوجيا اليوم ، يعرف الجميع تقريبًا إجابات لأسئلة مثل “ما هو الاختراق” ، وما هو المتسلل. لكن لا يعرف الكثير من الناس ما يفعله الأشخاص المهتمون بهذا المجال بالفعل ، وما هي البرامج التي يستخدمونها أثناء العمل.

في هذا العصر الذي تُستخدم فيه تكنولوجيا اليوم ، يعرف الجميع تقريبًا إجابات لأسئلة مثل “ما هو الاختراق” ، وما هو المتسلل. لكن لا يعرف الكثير من الناس ما يفعله الأشخاص المهتمون بهذا المجال بالفعل ، وما هي البرامج والبرامج التي يستخدمونها أثناء العمل. في هذا المقال سوف اوضح لكم : “ما هو الهكر؟ كيف تصبح هكر؟ ، ما هو الهكر الأخلاقي؟ ، ما هي انواع الهكر ؟ ، ما هي برامج القرصنة او الاختراق؟ ، وهل الهكر يحصل على مال ؟ ،و ما هو Black Hat Hacker؟ سوف اجيب على جميع أسئلتك . إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول المخترق في هذا المنشور. قراءاة ممتعة ..

لماذا تعتبر كلمة “هكر” شائعة جدًا؟

.

في الوقت الحاضر ، كل شخص لديه جهاز كمبيوتر أو هاتف متصل بالإنترنت. معظمنا لا يعرف ما يكفي عن سلامة هذه الأجهزة التكنولوجية. مع إدخال التكنولوجيا إلى حياة الإنسان ، جاءت معها العديد من الابتكارات. لكن الأجيال القديمة بدأت تحكي للجيل الجديد بعض القصص مثل “لو كان هناك يوتيوب في عصرنا ..”. نعم ، الكلمات غير كافية حقًا في الوقت الحاضر لوصف التطور المذهل للتكنولوجيا.

بالطبع ، كان التأثير الأكبر على هذا التغيير هو شبابنا ، الذين انغمسوا مرة أخرى في مطالب الثقافة الشعبية. في هذه الأيام التي شهدنا تغيرًا سريعًا ، تعد أفلام الحركة والمغامرات والأفلام البوليسية من بين أساطير الكثيرين منا. من خلال دليل “Robot” ، تم بالفعل تقديم الإشارات إلى أن العديد من الأشياء ستتغير في الحياة الرقمية خلال السنوات الثلاث أو الأربع الماضية.

الشكل الجديد الذي اتخذه الناس للتغييرات التي مروا بها مع القليل من المفاجأة والقليل من القلق من خلال التأثير على الحياة اليومية لكل شخص تقريبًا ، من المدمن إلى المستخدم السلبي للعالم الرقمي ، مثير للتفكير … مع نجاح الهجوم على أجهزة الكمبيوتر والهواتف التي نستخدمها ، يمكننا أن نفقد جميع أصولنا ونغرق في حناجرنا. وينطبق الشيء نفسه على الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة. يمكن خسارة ملايين الدولارات في ثوانٍ مع هجوم من قبل قراصنة على شبكات الكمبيوتر لهذه الشركات.

من ناحية أخرى ، فإن وثائق ويكيليكس ، مجهول ، مجموعات المتسللين مثل Redhack جعلت الموقع الرسمي لتركيا يتذكر معظم هجماتك. ربما تضم ​​كل هذه المجموعات أكثر المتسللين موهبة في العالم ، ويمكن أن يكونوا على جدول الأعمال في العالم من خلال أفعالهم أو هجماتهم.

الآن دعنا ننتقل إلى موضوعنا الرئيسي ..

من هو المسمى هكر؟

في الوقت الحاضر ، عندما يتعلق الأمر بـ “المتسللين” ، يفكر الجميع في المتسللين المدمرين والضارين. لكن “قدم الإوزة” ليست كذلك. لأننا نثبت أن هذا المفهوم ، الذي تم تشكيله في أذهان معظم الأشخاص الذين هم على دراية بأجهزة الكمبيوتر والإنترنت ، ليس صحيحًا.
هكر تعني حرفيا: “القرصان او المخترق “. نعم ، هؤلاء القراصنة لديهم أيضًا قراصنة غير ضار وقراصنة ضارين. هل أنت مستعد للتعرف على الهاكرز مقسمين إلى ثلاث مجموعات؟

هكر القبعة البيضاء؟

القبعة البيضاء من بين مجموعات الهاكرز الأكثر ضررًا ونفعأ في نفس الوقت ، قراصنة القبعة البيضاء هم أشخاص لديهم المعرفة والمهارات اللازمة لالتقاط أي نظام وشبكة وجهاز كمبيوتر في ثوانٍ. ومع ذلك ، يجد قراصنة القبعة البيضاء جميع نقاط الضعف التي يرونها في النظام الذي يدخلونه ويبلغون الشركة أو الشخص الذي طور هذا البرنامج بالتفصيل ، واحدًا تلو الآخر ، قبل إعلانه. يخبره بإغلاق نظامه لإصلاح أي ثغرات يكتشفها. ثم يعلن هؤلاء الأشخاص عن تفاصيل هذه الثغرة الأمنية في مجموعات الأخبار والمواقع الإلكترونية المختلفة من أجل إعلام الجمهور. يتأكد قراصنة القبعة البيضاء دائمًا من بقائهم في موقف دفاعي من الأنظمة الضعيفة. اليوم ، يُطلق على هؤلاء الأشخاص أيضًا “القراصنة الأخلاقيين“.

عند ابلاغ المطور او الشركة عن الثغرة هذه يتلقى هؤلاء القراصنة مبالغ كبيرة من المال مقابل الكشف عن الثغرة هذه .وحتى قد يتلقى بعضهم عرض العمل مع الشركة او الشخص المطور .

هكر القبعة السوداء ؟

قراصنة القبعة السوداء ، من ناحية أخرى ، يتصرفون عكس قراصنة القبعة البيضاء. يقومون بأنشطة ضارة مثل سرقة المعلومات والاحتيال والإرهاب و الابتزاز والتدمير المتعمد من خلال التحايل على أنظمة الأمن دون إذن. يمكنهم القيام بذلك عن طريق الوصول عن بعد إلى جهاز كمبيوتر أو اختراق أحد البرامج. القبعات السوداء التي تكسر البرامج تسمى “المفرقعات”

Software Hacker (هكر البرمجيات )

هم الأشخاص الذين يكسرون حماية النسخ من البرنامج ويمنعون استخدامه دون إذن. إنهم خبراء في البرمجة وقد لا يكون لديهم معرفة بأمان الشبكة.

Grey Hat (هكر القبعة الرمادية)

إنهم قراصنة على حدود الشرعية. في بعض الأحيان يكون لديهم نوايا حسنة وفي بعض الاحيان لديهم نوايا ضارة ، وأحيانًا يمكنهم المشاركة في أنشطة غير قانونية خاصة مثل القبعات السوداء.

ما هو Hacktivist؟

هم الأشخاص الذين ينخرطون في أنشطة القرصنة لإثارة مشكلة اجتماعية أو سياسية. والغرض منها هو الإعلان عن شيء “سيء” أو “خطأ” بالنسبة لهم وإرسال رسالة إلى المعنيين. بغض النظر عن نيتهم ان كانت حسنة ام ضارة ، يعتبر الوصول إلى المعلومات عن طريق الوصول إلى نظام غير مصرح به جريمة ولا ينبغي دعم مثل هذه الأنشطة.

ماهو Lamer

إنهم متسللون متمنون للقرصنة وليس لديهم معرفة بالقرصنة ، ويحاولون التباهي ببعض المصطلحات المكتسبة وبعض البرامج البسيطة التي حصلوا عليها. عادة ما يكون المصممون والمبرمجون (الجدد) من الشباب ويهدفون فقط إلى الإضرار.

ماهو Phreaker

هذه الأنواع من القراصنة  ضارة أيضًا. يقدمون مكالمات مجانية عن طريق اختراق خطوط الهاتف بدلاً من أجهزة الكمبيوتر. ينشطون اكثر شي في مجال الابتزاز الالكتروني

كيف تصبح هكر؟

لتصبح مخترقًا ، تحتاج إلى معرفة العديد من لغات البرامج جيدًا. علاوة على ذلك ، يجب أن تعرف لغات البرامج هذه باللغة الإنجليزية. لكي تصبح متسللًا ، يجب أن تتعلم لغات البرمجة الضرورية جيدًا وتتدرب كثيرًا.

واكثر الغات التي يستخدمها الهاكرز ؛ C، C ++، Perl، Php، Java، Delphi، Python.

تعتبر البرامج مثل Visual Basic من بين أهم البرامج التي يستخدمها أن تكون الهكرز.

كنظام تشغيل ؛ باستخدام العديد من الأنظمة والبرامج مثل Windows و Kali Linux و Unix ، فإنك تخطو إلى هذا المجال. عليك أن تعمل بجد لتعلم هذه اللغات ، والتي ليست سهلة كما تبدو.

هل الهاكرز يحصلون على رواتب؟ كم من المال يجني الهاكرز؟

المجموعة ، المعروفة ب القبعة السوداء ، ليس لديها مشكلة في جني الأموال. إذا كانوا قادرين ، فيمكنهم كسب ما يريدون من المال بشكل غير قانوني. في أمريكا مثلا ، يمكن للهكر أن يكسبوا ما يصل إلى 30 مليون دولار في السنة. ومع ذلك ، يمكن أن تختلف أيضًا رواتب القراصنة العاملين في الدفاعات الإلكترونية بشكل قانوني وفقًا لمهاراتهم وقدراتهم. على سبيل المثال ، يربح الهكر المعروف في القبعة الأبيضاء الذي يعمل في شركة برمجيات للدفاع الإلكتروني في الولايات المتحدة حوالي 41 دولارًا في الساعة.

بمعنى آخر ، يمكن للقراصنة ذوي القبعات البيضاء كسب حوالي 40 ألف دولار سنويًا من خلال الوسائل القانونية. ومع ذلك ، فإن الوكالات الحكومية الرسمية تتبع آثار الأموال التي يأخذها الهكر الذين لا يريدون العمل بشكل قانوني ، ولكن الأموال التي سرقوها ، وعاجلاً أم آجلاً يمسكون هذا القراصنة ويعاقبون.

اقرأ هذه المعلومات إذا كنت تريد أن تكون هاكرًا وأن تكون أسلوبًا!


الهاكرز ليسوا أبدًا أشخاصًا عاديين. لديهم روح الدعابة الخاصة بهم ، والطريقة والأسلوب. والخصائص التقنية لهؤلاء الأشخاص الذين يعملون في هيكل الرأس العلوي هي كما يلي:

  • يعرفون كيف يكتبون بشكل جيد وسريع بلغتهم الأم ،
  • يقرؤون الكثير من كتب ومجلات الخيال العلمي ويشاهدون أفلامًا بنفس المحتوى ،
  • يعلقون أهمية كبيرة على الرياضات الشخصية.
  • آذان الموسيقى التحليلية هي نقطة جيدة جدا.
  • يقرؤون كثيرًا ويقومون بالكثير من التجارب والخطأ لتحسين فهمهم للتلاعب بالألفاظ.
  • المخترق الجيد لن يقوم بعمل سيء أو يتنازل عن الانضباط.

أخيرًا ، يمكننا شرح بعض الأشياء التي لا يجب عليك القيام بها على النحو التالي.

  • لا يحب المتسللون التباهي ،
  • لا يجادلون على أي منصة ،
  • إنهم لا يجعلونهم يطلقون على أنفسهم اسم “المجرمين الإلكترونيين” ، ولا يهتمون بمن يقولون لهم هذا الكلام ،
  • لا يكتبون رسائل بريد إلكتروني مليئة بالأخطاء الإملائية والنحوية ،
  • ذكريات المتسللين قوية جدًا ولا يخطئون أبدًا في البداية.

وفي الختام اتمنى قد تعرفتو ولو على شي بسيط من هذا المجال المعقد والغامض والخطر والمبربح في نفس الوقت

اذا كنت تهتم في برمجة الويب يمكنك الانضمام الى قناتنا في التلكرام

الصور المسخدمة من موقع Freepik

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد