ماهي الاستضافة- وماهي استضافة المواقع

0 134

بشكل أساسي ، استضافة الويب هي تأجير مساحة ، وخدمات معينة ، على جهاز كمبيوتر قوي جدأ إلى حد ما يسمى
“server”( الخادم) ، أو “web server ” (خادم الويب)، لا يمكن أن يكون لديك موقع على الإنترنت دون استخدام شكل من أشكال استضافات الويب.

لأن الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول متصل بالإنترنت ، لا يعني أنه يمكنك تشغيل موقع الويب الخاص بك من خلالهما. يتطلب الأمر أجهزة وبرامج معينة أخرى “لاستضافة” موقع ويب على الإنترنت.

الشركات التي تقدم هذه الخوادم المتصلة بالإنترنت والتي توفر مساحة وخدمات تسمى مضيفي الويب أو شركات الاستضافة. تتيح لك استضافة الويب الحصول على موقع الويب الخاص بك وتشغيله والاتصال بالإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. بغض النظر عن موقعك ، أو ما يحتويه ، سيبقيه المضيف متاحًا لأي شخص على الإنترنت.

الخادم “server”

فكر في خادم الويب كجهاز كمبيوتر مكتبي فائق الشحن. واحد قادر على التعامل مع عدة مستخدمين والقيام بمهام متعددة في نفس الوقت. يحتوي هذا الخادم على أجهزة وبرامج تم تصميمها من الألف إلى الياء لخدمة الإنترنت. قد تمتلك شركة استضافة الويب المئات ، إن لم يكن الآلاف من هذه الخوادم. كلها متاحة للإيجار ومتصلة بالإنترنت.

صورة لاحد سيرفرات الاستضافة

كل واحد من هذه الخوادم له اسم ، وتسمى هذه الأسماء “خوادم الأسماء”. عندما تقوم بالتسجيل للحصول على حساب استضافة الويب ، ستخبرك الشركة المستضيفة عن أي من خوادم الويب الخاصة بها ستكون مساحتك ، أي أنها ستخبرك بخوادم الأسماء. هذا مهم ، لأنك ستحتاج إلى معرفة هذا الجزء من المعلومات لاحقًا على الطريق.

كيفية الاستفادة من المضيف

لكي يكون موقع الويب متاحًا على الإنترنت ، يجب استضافته على خادم ويب. لكنك لا تبني أو تنشئ موقع الويب الخاص بك على الخادم. يتم ذلك على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

هناك العديد من الأدوات المتاحة لإنشاء مواقع الويب وبنائها ، بل إن هناك أدوات مجانية جيدة متاحة ، لكننا لن ندخل في ذلك هنا. الشيء الذي يجب تذكره هو أنك تقوم بإنشاء الموقع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم تنقله إلى خادم الويب الخاص بك “الاستضافة ” ، بحيث يكون متاحًا على الإنترنت عند البحث عنه

يسمى هذا نقل ملف (ملفات) موقع الويب الخاص بك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى خادم الويب “تحميل”. تقوم “بتحميل” ملفاتك على الإنترنت ، أي إلى الخادم الخاص بك.

لا يوجد تحرير للملفات على خادم الويب. إذا كنت ترغب في إجراء تغييرات على موقع الويب الخاص بك على الإنترنت ، فيجب عليك إجراء التغييرات على الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم تحميل الملفات التي تم تغييرها إلى خادم الويب الخاص بك. هذا يخلق نسخة جديدة.

أنت الآن تتساءل ، كيف تتصل بخادم الويب الخاص بك وتحميل الملفات إليه؟ سؤال جيد ، أنت تستخدم نوعًا من البرامج يسمى برنامج “ftp”. يشكل برنامج ftp هذا اتصالاً بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وخادم الويب في الشركة المضيفة.

يعرض لك هذا البرنامج الملفات والمجلدات الموجودة على الخادم الخاص بك ، كما يعرض لك الملفات والمجلدات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم الأمر بسيط هو سحب الملفات وإفلاتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى خادم الويب. هذا كل شي .

“domain name” اسم النطاق

الآن عند الحديث عن استضافة الويب ، يتعين علينا أيضًا ذكر المجالات. النطاق هو الاسم الذي تشتريه من “مسجل النطاقات”. أي شركة تبيع أسماء النطاقات ، وتتأكد من أنها كلها فريدة من نوعها. لن تكون فكرة جيدة أن يكون لديك عدة مواقع بنفس الاسم. لن نتحدث عن الحصول على اسم النطاق هنا ، لأغراضنا الآن دعنا نفترض أنك حصلت بالفعل على اسم نطاق خاص او قريب من مجالك .
مثلا اسم نطاق موقعنا هو “tech-code24.Net

رابط الاثنين معأ

إذن ، لديك اسم مجال نطاق خاص بك. و أنت الآن تتساءل ماذا تفعل به ، ولماذا يتعلق باستضافة الويب؟ سؤال جيد

يجب عليك ربط اسم النطاق هذا بالاستضافة التي استأجرتها من الشركة المضيفة. فكر عندما تنتقل إلى منزل جديد. هذا المنزل الجديد سيكون له عنوان ، ولديك اسمك ، ولكن عليك أن تخبر ساعي البريد أن اسمك الآن مرتبط بهذا العنوان. .

استضافة المواقع هي نفسها. يجب عليك ربط اسم النطاق الخاص بك بالمساحة التي استأجرتها على خادم الويب. تصبح هذه المساحة بعد ذلك “نطاقك “. نطاقك هو الجزء الذي يلي “http: // www.” في عنوان الموقع الخاص بك.
مثلا اسم النطاق الخاص بنا هو “tech-code24.Net” لكن عند محاولة نسخ النطاق ولصقه يظهر بهذا الشكل
https://tech-code24.Net/” هذا يعني ان النطاق الخاص بنا مربوط باستضافة ومتاح عند البحث عنه .

لإنشاء هذا الارتباط ، عليك إخبار الشركة بأنك حصلت على اسم النطاق الخاص بك من حيث ستضيف هذا النطاق. أي أنك تحتاج إلى إخبارهم بخوادم الأسماء التي قدمتها لك شركة الاستضافة الخاصة بك. بهذه الطريقة عندما يكتب شخص ما اسم النطاق الخاص بك ، سيتم نقلهم إلى موقع الويب الخاص بك ، المستضاف على خوادم الويب”سيرفرات الويب” الخاصة بك.

هذه هي الطريقة التي يتم بها ربط اسم المجال الخاص بك بخوادم الويب “بسيرفر الويب ” لحساب الاستضافة الخاصة بك.

إذن هذا هو ما تدور حوله استضافة الويب. تقوم باستئجار بعض المساحة على خادم ويب ، ثم تسميتها باسم المجال الخاص بك ، ثم تحميل ملفات موقع الويب الخاص بك عليها حتى تتمكن من الحصول على موقع الويب الخاص بك على الإنترنت.

اذا كنت تريد الحصول على استضافة يمكنك الحصول الان

اذا كنت تهتم في برمجة الويب يمكنك الانضمام الى قناتنا في التلكرام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد