لماذا يستخدم المبرمج اكثر من شاشة؟

0 215

غالبًا ما يجعلنا استخدام اكثر من شاشة ، والذي غالبًا ما يكون موقفًا نواجهه في الأفلام أو المسلسلات التلفزيونية أو الحياة الواقعية ، نتساءل لماذا يستخدم هذا الشخص اكثر من شاشة ؟  ، الإجابات على هذا السؤال مختلفة جدًا وقد تختلف من شخص لآخر ، ولكن من الممكن إجراء تعميم. في هذا المقال ، “ ما هي فوائد استخدام اكثر من شاشة ؟” سأقوم بتعميم حول الموضوع من خلال هذا السؤال.

فوائد استخدام اكثر من شاشة

يعتقد الكثير من الناس أن استخدام اكثر من شاشة اثناء العمل  أمر رائع و ضروري وغير متعب. وكل من يستخدم اكثر من شاشة يعني انه يصمم صاروخ لاطلاقه في الفضاء ، ليس كل من يستخدم اكثر من شاشة يعني انه يقوم بتصميم صاروخًا لإطلاقه في الفضاء او انه يقوم بانشاء مشروع كبير ، ولكن هناك أسباب تثبت أنه يحسن جودة العمل المنجز لا غير :

سرعة العمل وتقليل الاخطاء

تثبت الدراسات المنشورة أن العمل مع الشاشات المزدوجة يزيد الإنتاجية الإجمالية بنسبة 20-50٪. على سبيل المثال ، يمكن للمبرمجين استخدام شاشة للتعليمات البرمجية (المصدر) وشاشة لكتابة الاكواد ؛ باستخدام اكثر من شاشة  ، لم تعد بحاجة إلى التبديل بين علامات التبويب او البرامج التي تستخدمها . هذا يقلل من الاخطأء ويوفر الوقت لإكمال المزيد من المشاريع.

تعدد المهام بشكل أفضل

يتطلب تعدد المهام الفعال مساحة شاشة كافية لجعل العديد من التطبيقات مرئية في نفس الوقت ، وهو عرض لا يمكن للشاشات الفردية أن تستوعبه. لذالك استخدام اكثر من شاشة يوفر عليك عرض النتيجة مرئية وبشكل مباشر لاتحتاج الى التبديل بين البرامج والمتصفح وعلامات التبويب في كوكل .

سرعة في مقارنة الاشياء

تريد شراء كاميرا ولديك نموذجان في الاعتبار. وتريد اختيار افضل وحدة من هذين المنتجين ، لذلك عليك مقارنة بين مميزاتهن. إذا كان لديك شاشة عرض واحدة فقط ، فيجب عليك التنقل ذهابًا وإيابًا من علامة تبويب إلى أخرى. ولكن إذا كان لديك شاشتان ، فيمكنك عرض النماذج جنبًا إلى جنب لمساعدتك على رؤية الاختلافات بوضوح وتختار الكاميرا الانسب لك..

توفير مساحة عمل اكبر

مساحة العمل لا تكفي على الأغلب بشاشة واحدة عند التصميم المرئي خصوصاً عندما نتحدث عن واجهات مرئية معقدة تحتاج لمتابعة أل Debugger أثناء تشغيل الواجهة بالزمن الحقيقي ….

في الحقيقة اكثر المبرمجين وخاصة (في الوطن العربي ) لايفضلون استخدام شاشة عادية .مع جهازهم الديسكتوب

هم يفضلون استخدام شاشة الابتوب (الكومبيوتر المحمول ) يفضلون ربطه مع جهازهم الديسكتوب لاسباب واحد وهو !

اذا كنت تكتب كود او اي شي ولم تحفظه وفجاة انقطع التيار الكهربائي لديك سوف يطفى جهازك ولم تحفظ شي وسوف تضطر لكتابة الشي من جديد .

اما اذا كنت تستخدم الابتوب بجانب جهازك الديسكتوب .اذا انقطع التيار الكهربائي سوف تطفى شاشة وتبقى شاشة ولن يذهب من اي شي ولت تضطر لكتابة شي من جديد وحتى يمكنك الاستمرار في العمل من الابتوب حتى يعود التيار الكهربائي لك . (لهذا السبب يفضلون استخدام شاشة الابتوب بدلا من الشاشة العادية)

اذا كنت تهتم في برمجة الويب يمكنك الانضمام الى قناتنا في التلكرام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد