my response voissa teen sex british femdom milf assfucks sub with machine. tube

تعلم البرمجة من الصفر – كيف تبدأ رحتلك في عالم البرمجة

0 910

تعلم البرمجة اصبح من احد المجالات الاكثر اهتماما وخاصة اننا في عصر التكنولوجيا والتطور في هذا المقال سوف نتعرف معا على البرمجة وكيف تبدا تعلم البرمجة من الصفر ..

ماهي البرمجة

هي وسيلة تمكننا من التخاطب الفعلي مع الآلة ( حاسوب أو شريحة إلكترونية ) عبر سلسلة من التعليمات المنطقية لجعل الآلة تؤدي المهام ( إنشاء برنامج ، تطبيق ، موقع ويب ، لعبة ، نظام ، إلخ ).

البرمجة هي وسيلة التواصل بين البشر (الشخص المبرمج ) والآلة (وهي أي جهاز قابل للبرمجة).

ما هي مجالات البرمجة ؟

ماهو Junior Web Developer

مجالات البرمجة عديدة ، لكن يبقى المفهوم و المنطق البرمجي واحد حتى مع إختلاف المجالات و الإستعمالات لكن تظل الأوامر معلومة بين مجال و مجال.

 من أشهر مجالات البرمجة في عصرنا الحالي هي :

  •  مجال برمجة تطبيقات الهاتف
  •  مجال الويب 
  • مجال تطبيقات سطح المكتب
  • مجال قواعد البيانات 
  • مجال الألعاب
  • مجال الروبوتات (الذكاء الاصطناعي)
  • مجال أنظمة التشغيل 

تعلم البرمجة من الصفر

بعد التعرف على البرمجة ومجالاتها يجب على الشخص الذي يريد البداء في تعلم البرمجة تحديد المجال الذي يريد تعلمه في عالم البرمجة وماهو هدفه من تعلم البرمجة !! هل هي هواية ام اكتساب مهاراة اضافية ام من اجل العمل في هذا المجال . تحديد المجال قبل الذي ترغب بتعلمه هو بداية طريقك الصحيح في تعلم البرمجة لاي هدف كان .

ماذا بعد تحديد المجال الذي ترغب بتعلمه ؟؟

الفرق بين نظم المعلومات وعلوم الحاسوب

بعد معرفه المجال الذي تريد تعلمه في البرمجة عليك البداء باخذ كورسات خاصة بهذا المجال ومتابعة كل شخص يهتم بهذا المجال طبعا الان جميع الكورسات متوفرة على الانترنت بشكل مجاني او مدفوعة . بعد اخذ الاساسيات الخاصة في لغة المجال الذي تريد تعلمه ابدا في انشاء مشاريع صغيرة خاصة بهذا المجال لاتهتم بشكل المشروع كثيراً ولا تفكر بانشاء مشاريع كبيرة مثل التي تشاهدها عبر الانترنت من مشاريع كبيرة وجملية المظهر التي درس اصحابها سنوات حتى وصلو لهذا المستوى .

انا انصحك البداء في مشاريع بسيطة في الاشهر الاولى لتعلمك حتى تستطيع فهم المجال جيداً .

مثلا اذا كنت اخترت اختصاص الويب ابدا بانشاء صفحة تسجيل دخول بسيطة (لاتهتم بشكلها كثير اهتم على قدر ماتعلمته) او انشاء واجهة موقع بسيطة فقط حتى تتعود على كتابة الكود وفهم المجال ولاتذهب وتشاهد شخص عمل صفحة تسجيل دخول جذابه جداً وتحاول تقليده لانك لن اذا لم تنجح سوف يصيبك احباط كبير جداً وحتى يمكن ان تترك التعلم لذالك افعل شي بسيط في البداية وسوف تقوم بتطويره لاحقاً .

لماذا عليك تعلم البرمجة؟

هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك إلى تعلم البرمجة و أهم هذه الأسباب:

1- عند تعلم البرمجة ستمتلك مرونة بجدول عملك اليومي:

إن الوظيفة التقليدية ستجبرك على العمل بمعدل ثابت حوالي ثمان ساعات، أما عند تعلم البرمجة فإنك ستملك القدرة على انشاء جدول خاص بك بالطبع سيكون عندك مواعيد تسليم محددة، وإجتماعات لكن سيكون لديك بعض التحكم في الزمان والمكان والوقت .

2- مكاسب أكثر، وساعات عمل أقل:

قد تصل ساعة العمل عند بعض المطورين إلى أكثر من 100دولار في الساعة مقابل العمل الحر أو الثابت حيث كلما إزدادت مهاراتك وخبراتك التقنية، زادت أرابحك في الساعة.

كما ستستطيع قول لا لعروض العمل التي لاتناسب اهتماماتك حيث في الوظائف التقليدية قد تضطر إلى قبول أي عمل حتى لو كان الأجر أقل مما تستحق، لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة للمبرمجين ؛ حيث أنك ستتمكن كمبرمج من قول لا بسهولة لعروض الوظائف غير الملائمة دون قلق أو تردد، لأنك بخبراتك ستكون على يقين أن فرصا كثيرة بانتظارك.

3- عند إحترافك للبرمجة سيتهافت عليك أصحاب العمل يطلبون منك العمل لصالحهم:

إن وظيفة مهندس البرمجيات أصبحت من أكثر الوظائف طلباً حول العالم لذلك فإن أفراد تنمية الموارد البشرية، وأصحاب الشركات، وما إلى ذلك، يواصلون البحث دائما عن أفضل مهندسي البرمجيات لتعيينهم.

كما أنه قد يصل الأمر لبعض المبرمجين إلى أن يكتبوا حسابهم في LinkedInأنهم “لا يبحثون عن عمل في هذا الوقت”، وذلك لا نجده في بقية الوظائف.

4- ستحصل على وقت إضافي لمتابعة إهتماماتك وهواياتك:

كما أنه إلى جانب القدرة على العمل لساعات أقل في الأسبوع، فإن العمل كمبرمج يعطيك إمكانية قضاء الوقت في أشياٍء أخرى مثل الكتابة والرسم، أو مشاهدة الأفلام، أو قضاء وقت مع العائلة.

5- يمكنك العمل عن بعد:

وخاصة بعد أزمة كورونا فقد إزدادت فرص العمل عبر الأنترنت كثيراً حيث بعملك كمبرمج لا يهم أين أنت، سواء في إجازة، أو في المنزل أو في المقهى، فإنك بسهولة تستطيع إنجاز عملك .

6- ستحسن تفكيرك المنطقي:

يقول ستيف جوبز : “يجب أن يعرف الجميع كيفية برمجة الكمبيوتر لأنه يعلمك كيفية التفكير”.

حيث أنك كي تتمكن من التواصل مع الحاسوب، فإنك تحتاج لترتيب أفكارك بطريقة منظمة وبالتالي ستزيد حدة مهارات التفكير لديك وحل المشكلات، ومن ثم سترى المشكلات بطريقة مختلفة تماماً، وسوف تصبح الحلول المنطقية أكثر سهولة.

ما هي المهارات التي عليك اكتسابها لأتصبح مبرمجاً؟

يعتقد الكثيرون أنه عند تعلم البرمجة يجب أن يكون مستواهم في الرياضيات ممتازاً أولاً، وهذا غير صحيح ، فصحيح أنه قد تعترضك في بعض الأحيان مسائل تحتاج إلى استخدام خبرتك في الرياضيات إلا أنك كمبرمج قد تمر عليك فترات طويلة لاتحتاج إلى حل المسائل الرياضية.

لكن ما تحتاجه للبدء عند تعلم البرمجة هو الأساسيات الرياضية والتي يعرفها الجميع .

أما في حال واجهتك أية مسألة أو مشكلة تتطلب مهارة في الرياضيات، فهنالك الكثير من المواقع المصادر التي تستطيع الرجوع إليها .

▪ أما المهارات التي يجب أن تكتسبها لتعلم البرمجة فهي:

مهارة التفكير المنطقي:

التفكير المنطقي هي المهارة التي يجب على كل مبرمج أن يكتسبها ويطورها ، فهي حجر الأساس في كتابة الخوارزميات.

الخوارزميات:

الكثير منا عندما يسمع بمصطلح الخوارزميات فإنه يشعر بالرعب ويخيل إليه المسائل والمعادلات الرياضية الطويلة والمعقدة وهذا التخيل غير صحيح .

فالخوازرميات ما هي إلا تطبيق عملي للتفكير المنطقي وذلك بخطوات متسلسلة واضحة تماماً لحل مشكلة .

إطارات العمل:

وهي مجموعة من الشيفرات البرمجية الجاهزة التي تقوم بتوفير الوقت والجهد على المبرمج وتسهل عليه إنشاء التطبيقات .

بالإضافة إلى ذلك فإن فائدة أطر العمل هي توفير الأدوات و البنية التحتية للمبرمج، كي لا يبدأ برنامجه من الصفر.

مشاكل سوف تواجهك اثناء تعلم البرمجة ؟

  1. الملل : اثناء مشاهدتك للدرس وانت لن تطبق مع الشخص الذي يشرح فقط تكتفي بلمشاهدة وهذا خطأ لانك سوف تشعر بملل عليك فتح محرر الاكواد في جهازك وتطبيق كل شي يقوم بكتابته الشخص وبكل تاكيد لن تشعر بلملل لانك اذا شاهدت النتيجة في نهاية الدرس او حتى في الدرس سوف تفرح وتتغلب على الملل 😄

2 . الاحباط : لايوجد مبرمج لم يتعرض الى الاحباط والشعور بلفشل في هذا المجال ولكن هناك من يستمر وهناك من يتوقف .وانت اثناء تعلمك البرمجة بكل تاكيد سوف تتعرض الاحباط ان لن يكون من نفسك فسوف يكون من الذين هم حولك .

سبق وان كتبنا عن هذا الموضوع وكيف تتخطى هذه المرحله ان واجهتك يمكنك القراءة

3 . الاستخفاف في قدراتك :

الكثير من الذين يتعلمون البرمجة في وقتنا هذا هم اشخاص يبدا عمرهم 14 عاماً او اكثر لانه جيل نشاء وتربى وترعرع في احضان التكنولوجيا والتقنية وهناك من تعلم البرمجة وهو مازال (عمره صغير ) اذا اتفق مع عميل لانشاء مشروع له عندما يعرف العميل عمر هذا الشخص هناك الكثير من العملاء سوف يستخفون بقدرة هذا الشخص بسبب عمره وهم لايعرفون القدرات التي يمتلكها هذا الشخص قد تعادل قدرات شخص في عمر 30 عاماً .. لتجتب هذه المشاكل الافضل لكل شخص انشاء معرض اعمال له سواء على منصة github او انشاء موقع بسيط له وعرض اعماله ومشاريعه ويقوم بعرضها للعميل حتى لا يتعرض الى هكذا نوع من المشاكل ..( هذه المشكله تواجهة اغلب المبرمجين ذو العمر الصغير )

4 . الوقت الضيق : بكل تاكيد اثناء تعلمك البرمجة سوف يضيق وقتك في الخروج خارج المنزل او التجول مع اصدقائك سوف تزيد ساعات جلوسك على الحاسوب ولكن تاكد بعد هذا الضيق سوف تفرح كثيراً وخاصة بعد انجاز مشروعً ما .

5 . سوف تمل من طلبات تهكير حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وارقام الواتس : في عالمنا العربي بمجرد يعرف اصدقائك او اقاربك او اي شخص تعرفه انك مبرمج بكل تاكد اول جملة سوف تسمعها هي ( ممكن تهكرلي هذا الحساب ؟😂) او ممكن (تقدر تتجسس لي على هذا الرقم ؟! 😁 ) اخذهم على قد عقلهم وحاول تشرح لهم ان البرمجة شي والتهكير شي اخر وليس كل مبرمج يستطيع اختراق برامج مثل الفيس او الواتس او غيرها وان المجال هذا يختلف تماماً عن الاختراق والهكر ..

6 . كتابة الكود من البداية الى النهاية بلا اجر !: الكثير من الاشخاص يظنون ان الشخص المبرمج يعرف الكود وطريقة كتابته منذ ولادته ويرفضون اعطاء اي اجور للشخص المبرمج مقابل انشاء مشروع تخرج او مشروع حتى وان كان بسيط … لذالك عزيزي المبرمج حاول ان تفرق بين من يطلب مساعدتك في اصلاح او تعديل كود معين او من يطلب منك انشاء كل شي من البداية الى النهاية تحت مسمى (المساعدة) في النهاية انت جلست اشهر او ربما سنين للتعلم كتابة هذا الكود وتستفاد من هذا العلم الذي تعلمته .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

pornhub2 he rubs her pussy with his cock.
xxx tube
indian sex

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد