أيهما أفضل – موقع أم مدونة؟

0 191

هناك صخب كبر يدور حول الإنترنت – المدونات هي الأفضل من المواقع لحركة مرور كبيرة الحجم!

هل هناك حقيقة في ذلك ، أم أنها مجرد “عرض ترويجي للمبيعات” – هو شيء منتشر في المدونات في كل مكان بحيث ينجذب الأشخاص إليها

دعونا نلقي نظرة على المدونات.

المدونات جميلة!

لسبب واحد ، من المرجح أن يكون لديهم مظهر ويب 5.0 حديث. ولأنها يتم تجميعها بشكل عام بواسطة أشخاص يعرفون القليل (أو الكثير) عن CSS و php والتصميم – فأنت لا ترى الكثير من المدونات القبيحة حقًا تطفو. يمكنك اختيار تصميمات مذهلة وجاهزة للاستخدام مجانًا – كل ما عليك فعله هو إضافة المحتوى. يعطي موقع الويب غير التقليدي انطباعًا جيدًا ، ويمكن للمدونة أن تمنحك ذلك دون أي جهد من جانبك….

المدونات سريعة التجهيز والاستخدام

تعد سرعة الإعداد ميزة كبيرة مع المدونات. يمكنك أن تكون جاهزًا للعمل في أيام. (أو باستخدام مدونة مجانية ، يمكنك أن تكون جاهزًا للعمل في دقائق معدودة.) وإضافة المحتوى سريعة وسهلة ، مما يمنحك مزيدًا من الوقت لبناء موقعك.

يتم استخدام المدونات مثل مواقع الويب التقليدية

قطعت المدونات شوطا طويلا. يتم استخدامها بنشاط كنظم إدارة محتوى التقليدية ك الوردبريس ومجلات عبر الإنترنت. يتم استخدامها من قبل المتخصصين في العديد من المجالات كأداة رئيسية للترويج على شبكة النت ، في مجالات متنوعة مثل التكنولوجيا وغيرها من المجالات ..

المدونات لها محتوى حالي (محتوى جاري )

يمكنك رؤية التاريخ على المشاركات في المدونات. يمكنك أن ترى في لمحة ما إذا كانت المعلومات حديثة أم قديمة ، ويقدر الناس ذلك. يقوم الزوار بالتسجيل للحصول على موجز ويب لـ RSS حتى يتمكنوا من تلقي تحديثات يومية أو أسبوعية على مدوناتهم المفضلة. طوَّر بعض مالكي المدونات عدد قراء يصل إلى عدة آلاف من الأشخاص.

المدونات هي جزء من مجتمع المدونات

شبكة أصحاب المدونات مع أصحاب المدونات الآخرين. تتلقى المدونات “ضغوطات” والتعليق عليها في مدونات أخرى عبر الشبكة. يعلق الزوار على مشاركاتك ويتعرفون على بعضهم البعض. يمكن أن تكون المدونات اجتماعية جدًا ، كما أنها مرتبطة جدًا بمواقع الشبكات الاجتماعية الكبيرة. يتم “حفر” منشورات المدونة (بواسطة Digg) ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

يمكن أن يساعدك كل هذا في أن يتم ملاحظتك ، والارتقاء في تصنيفات محرك البحث بشكل أسرع من المواقع التقليدية..

حسنًا ، دعنا نلقي نظرة على مواقع الويب:

يمكن أن يكون لمواقع الويب مظهر فريد للغاية

لا يتم تقييد مواقع الويب التقليدية ببنية مدونة. يمكن أن ينتج عن التصميم والإبداع بعض مواقع الويب الجميلة والأصلية ، مع وضع العناصر بحرية في كل صفحة.
لا يلزم الاحتفاظ بمواقع الويب في “شكل النموذج” الذي غالبًا ما تحتويه المدونات ، ويمكن أن يكون لها تخطيطات مختلفة لصفحات أو أقسام مختلفة من الموقع.

تبدو مواقع الويب موثوقة

يمكن مطابقة المواقع الإلكترونية للشركات مع واجهات المحلات والمكتبات والإعلانات والمواد الأخرى الموجودة لديها. قد يكون مظهر العديد من مواقع الويب التابعة لشركات كبيرة مملاً إلى حد ما ، لكن مواقع الويب موثوقة. إنهم ما يعرفه الناس – خاصة بالنسبة إلى جيل الجديد الذين يدخلون الانترنت بأعداد كبيرة. ولدى هذا الجيل أموال تنفقها ولا ينبغي تجاهلها

المواقع الإلكترونية لها قوة البقاء

تميل مواقع الويب إلى أن تبدو أكثر صلابة ويمكن الاعتماد عليها اكثر من المدونات. قد لا يحتاج المحتوى إلى تحديث يومي أو أسبوعي إذا كان الموقع يوفر ما يبحث عنه مستخدمو الويب والعملاء. مع العديد من مواقع الويب ، لا يُتوقع منك تحديثه يوميًا بصفحات جديدة.

في المقابل ، قد يبدو عددًا كبيرًا من منشورات المدونات واهية بعض الشيء ، حيث يتم نشر أجزاء سريعة من المعلومات فقط في محاولة للحفاظ على تدفق محتوى جديد.

(بالطبع ، في بعض الحالات ، يكون العكس تمامًا هو الصحيح. هناك مالكو المدونات الذين يأخذون المدونات على محمل الجد ، و يكتبون محتوى دقيقًا ومفيدًا – وهناك العديد من “مواقع الويب التقليدية” التي تطير ليلاً حيث يكون الموقع سريعًا لطرحها لتحقيق ربح سريع. لا تحتوي بعض مواقع الويب على محتوى على الإطلاق – تتكون فقط من روابط تابعة لا اكثر .)

مواقع الويب معقدة

تحتوي بعض مواقع الويب على هياكل لا يمكن للمدونة التعامل معها ابدأ – وفي هذه الحالات ، يعد إنشاء موقع احترافي أمرًا ضروريًا.  لان لا يمكن تشغيل بنك من خلال مدونة!

البيع عن طريق المواقع الإلكترونية

غالبًا ما تجلب مواقع الويب حركة مرور أكثر استهدافًا من المدونة. الزائرون الذين يبحثون عن المنتجات والخدمات عبر الإنترنت هم زوار مستهدفون للغاية ، ومن المرجح أن يرغبون في الشراء عبر الإنترنت. من المرجح أن يبحث زوار المدونات الكبيرة الحجم عن المعلومات ، ويقل احتمال شرائهم لأي شيء. الزيارات الواردة من مواقع التواصل الاجتماعي مثل Digg و Stumble Upon غير معروفة باهتمامها بالإعلان. إنهم على دراية بالويب ويتطلعون في الغالب إلى الإعلانات السابقة. يمكن أن تكلفك عرض النطاق الترددي ليس كثيرًا من النتائج.

غالبًا ما تستخدم مواقع الويب للبيع بالتجزئة. يمكن إعداد عربات التسوق (وبنجاح كبير) من خلال مدونة ولكن معظم الناس يختارون بنية موقع ويب تقليدية. يختار العديد من الأشخاص الذين يبيعون منتجاتهم امتلاك موقع ويب. إنهم مهتمون جدأ ببيع منتجاتهم وشحنها – وقد يكون نشر منشورات المدونة أيضًا مخالفًا للحدس واستنزافًا كبيرًا لوقتهم.
من ناحية أخرى ، تعمل المدونات بشكل جيد جدًا للترويج والبيع من خلال الشركات التابعة.

إذن ما هو الأفضل؟ مدونات أم مواقع؟

كل من مواقع الويب والمدونات لها مكانها على الشبكة ، ولكل منها سلبياتها وايجابياتها .

لذالك هذه المقالة تخدش فقط ما تستطيع المواقع والمدونات فعله – أفضل نصيحة هي الخروج وتجريب كلاهما بنفسك. إنها ليست قضية من هو الأفضل. أفضل شيء هو تجربتك الخاصة. وشكرأ

اذا كنت تهتم في برمجة الويب يمكنك الانضمام الى قناتنا في التلكرام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد