أكبر أخطاء مواقع الويب – الاستضافة الخاطئة

0 443

أحد الأشياء التي يمكن أن تحد بشكل خطير من نجاح موقع الويب الخاص بك هو اختيارك للاستضافة الخاطئة. لكن لماذا هذا مهم جدا؟

ما هي الاستضافة؟

لنبدأ بما هي الاستضافة. الاستضافة هي المكان الذي يعيش فيه موقع الويب الخاص بك. فكر في الأمر على أنه مجمع سكني. مثلما تكون الشقق ضمن مجمع سكني ، يعيش موقع الويب الخاص بك على الاستضافة. لا يمكن أن يكون لديك موقع على شبكة الإنترنت بدون استضافة.

الاستضافة (التي قد يشار إليها أيضًا باسم استضافة الويب أو استضافة موقع الويب) يتم توفيرها من قبل شركة استضافة تكون مسؤولة عن إدارة الملفات التي يتكون منها موقع الويب الخاص بك والعناية بها. بشكل جيد ، أنها توفر آلية للملفات لتكون مرئية على الإنترنت. كما أنها توفر لك آليات لتحديث موقع الويب الخاص بك وحذفه ونسخه احتياطيًا.

أنت تدفع لشركة استضافة مقابل مقدار من مساحة معينة على سيرفرات الاستضافة حيث سيعيش موقع الويب الخاص بك ويتم تقديمه عبر الإنترنت، والتي يتم شراؤها عبر حزمة خطط استضافة يتم دفعها شهريًا أو سنويًا.

متطلبات الاستضافة

تريد استضافة تلبي احتياجاتك ، وهناك أشياء معينة يجب أن تضمن حصولك عليها مع استضافتك. ينطبق هذا سواء اشتريت الاستضافة انت ، أو ما إذا تم توفيرها لك ربما بواسطة مبرمج الموقع الخاص بك.

الأسئلة الرئيسية حول الاستضافة هي:

  • “هل يوفر لك أدوات تجعل تثبيت موقعك سريعًا وسهلاً؟” و
  • “هل يسهل دعم موقعك وتحديثه؟”
  • هل سوف يوفر مساحة كبيرة؟
  • هل توفر لك نطاقات متعددة ؟
  • هل توفر لك  لوحة التحكم ( Cpanel ) خاصة بك؟

الحصول على الاستضافة الصحيحة

عندما تشتري استضافة ، هناك العديد من الأشياء التي تريد البحث عنها. هذه هي الوظائف التي يجب أن توفرها شركة الاستضافة .سوف اشرحها لك .

  • يجب أن تدعم WordPress (اذا كنت تريد العمل عليه)
  • امتلاك اسم المستخدم وكلمات المرور الخاصة بك
  • استضافة متعددة المجالات

يجب أن تدعم WordPress

WordPress هي الطريقة الأكثر استخدامًا والأكثر موثوقية لتطوير مواقع الويب.  يوجد أكثر من 60 مليون موقع WordPress في جميع أنحاء العالم ، وواحد من كل ستة مواقع مدعوم من WordPress.

العديد من القوالب الجاهزة والإضافات المتاحة تجعل WordPress بيئة تطوير غنية. يتيح لك ذلك خيارًا رائعًا في الشكل والمظهر ووظائف تنفيذ WordPress الخاص بك.

لذلك يجب ان تكون الاستضافة التي تختارها تدعم WordPress

امتلاك أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بك

يقع الناس في مشاكل مع هذا مرارا وتكرارا. نظرًا لأن استضافتك تحدد ما إذا كان موقع الويب الخاص بك مرئيًا أم لا ، يجب أن تتحكم في استضافتك.

هذا يعني وجود اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك في لوحة التحكم واسم المستخدم وكلمة المرور للوصول إلى بروتوكول نقل الملفات. (Cpanel)

دعونا نشرح ما يعنيه هذه المصطلح.

 لوحة التحكم ( Cpanel ) هو قطعة من البرمجيات التي تسمح لك لإنشاء ملفات، حذفها ونقلها. كما يتيح لك الوصول إلى تكوين خادم البريد الإلكتروني الخاص بك. إذا لم يكن لديك اسم المستخدم وكلمة المرور هذا ، وكان هناك شخص آخر يمتلكه ، فأنت لا تتحكم في موقع الويب الخاص بك.

يرمز Ftp إلى بروتوكول نقل الملفات ، وهو طريقة قياسية لتحميل الملفات إلى استضافتك وتنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كما يسمح بحذف الملفات وإعادة تسميتها. وغني عن القول ، يجب أن يكون لديك اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة بك لكي تستطيع نقل الملفات وحذفها والتعديل عليها ، وإلا ستفقد القدرة على التحكم في ملفاتك وموقعك .

اصر دائما على شراء الاستضافة التي يوجد فيها لوحة تحكم خاصة بك ( Cpanel ) والا لا تستطيع التعديل على موقعك في المستقبل .

استضافة متعددة النطاقات

منذ لحظة ، شبهنا الاستضافة بالمجمع السكني. إذا كانت المجمع هي استضافتك ، فإن شقتك هي موقعك على الويب. تحتوي معظم المجمعات اللائقة على أكثر من غرفه ، وهذا ما تمنحه لك الاستضافة متعددة المجالات – القدرة على إضافة مواقع ويب إضافية عند الحاجة ، دون الحصول على استضافة جديدة ودفع اموال مرة ثانية .

إذا كان لديك استضافة ذات نطاق واحد محدود ، يمكنك فقط استضافة موقع ويب واحد على استضافتك. هذا يعني أنك بحاجة إلى الدفع مقابل استضافة موقع جديد في كل مرة تحتاج فيها إلى موقع ويب جديد.

مع الاستضافة متعددة المجالات ، يمكنك استضافة أي عدد تريده من مواقع الويب – في حدود ما تسمح به. ونظرًا لأن الاستضافة متعددة النطاقات أغلى قليلاً من الاستضافة ذات النطاق الفردي ، فمن المنطقي اقتصاديًا الحصول على استضافة متعددة النطاقات من البداية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد